الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

ضريح الشيخ عمر



يقع ضريح الشيخ عمر محمد باوزير في منطقة غيل عمر اسفل اطلال مدينة السوربُني على مرتفع جبلي يعود تاريخه إلى اكثر من (500) سنة تقريباً يوجد بداخل المبنى قبر الشيخ عمر وعليه تابوت من الخشب مزين بآيات من القران الكريم وبجواره توجد عدة قبور أخرى. وكذلك يوجد مسجد ويقع خلف المبنى بئر إلا أن معظم عمقها قد واراه التراب والحجارة. سميت منطقة غيل عمر باسمه لانه أول من سكن هذه المنطقة كان يملك مئات الفدادين من الأراضي الزراعية والتي يوجد بها مئات آلآلاف من مآثر جميلة وباعٍ طويل في اعمال الخير.
ويقال ان ابنه عبدالرحيم باوزير مؤسس مدينة غيل باوزير.. كما يقال ايضاً أن اخواله هم مؤسسو مدينة السور التي توجد اطلالها على قمة الجبل الذي يوجد فيه ضريح الشيخ عمر محمد باوزير.



صورة للمسجد من الداخل

مدونة هنا ساه

هناك تعليقان (2):

  1. Dear Mr. Saeed, Thank you for the information of the Mausoleum of Shaykh Umar. I vistited Wadi Adim back in 1997, and I saw the Mausoleum, but now I want to locate my visit in Google Earth, however I can't find it anymore. It must still be there, but where? Can you please send the exact coordinates of the mausoleum in Google Earth, so that I am able to to enjoy my visit in that beautiful region once again, now 'by air' in Google Earth.
    Thank You in advance.
    Hans Meulen
    The Netherlands

    ردحذف